"كيفية كتابة مقال" متوافق مع السيو والبحث: نصائح لتحسين ترتيب المقال في محركات البحث

 لتحسين ترتيب المقال في محركات البحث وجذب القراء، يجب تحقيق المتطلبات الأساسية لنسق المقال المنسق والمتوافق مع السيو والبحث.

في باديء الأمر علينا معرفة كلمة "سيو" هي اختصار لكلمة "Search Engine Optimization" أو "تحسين محركات البحث".

وهي عبارة عن مجموعة من التقنيات والإجراءات التي تستخدم لتحسين ترتيب صفحات الويب في نتائج محركات البحث، مثل جوجل، وذلك عن طريق زيادة الجودة والكمية والتفاعلية للمحتوى الموجود على الصفحة.

وتشمل تقنيات السيو العديد من العمليات مثل البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة، وتحسين عناوين الصفحات ووصف المحتوى، والعمل على زيادة الروابط الداخلية والخارجية للصفحة، وتحسين سرعة التحميل وتوافقية المحتوى مع الأجهزة الذكية والعديد من التقنيات الأخرى.

ويهدف السيو إلى جعل صفحات الويب أكثر جاذبية لمحركات البحث وزيادة فرص ظهورها في نتائج البحث وجذب أكبر عدد من الزوار إليها.

"كيفية كتابة مقال" متوافق مع السيو والبحث: نصائح لتحسين ترتيب المقال في محركات البحث
"كيفية كتابة مقال" متوافق مع السيو والبحث

وفيما يلي نصائح لتحقيق هذه المتطلبات:

  1. المحتوى: يجب أن يحتوي المقال على عدد كلمات لا يقل عن 300 كلمة، ويجب أن يكون المحتوى حصريًا ويتميز بالتنسيق المناسب واستخدام الأسئلة للتفاعل مع القراء.
  2. العنوان الرئيسي: يجب اختيار عنوان فريد ويحتوي على الكلمة المفتاحية، ولا يزيد طوله عن 60 حرفًا، يجب أيضًا استخدام كلمات التفضيل والأرقام وتجنب تكرار العنوان كعنوان فرعي داخل المقال، مثال: كيف تكتب عنوانًا مميزًا ومتوافقًا مع السيو؟ 6 نصائح لتحسين ترتيب مقالك في محركات البحث.
  3. وصف المقال: يجب أن يحتوي الوصف الميتا على الكلمة المفتاحية ويكون بين 120 إلى 160 حرفًا.
  4. الصور: يجب استخدام صور حصرية وتضمن الكلمة المفتاحية في عنوان الصورة والنص البديل، كما يجب "ضغط الصورة لتقليل حجمها" وجعلها متجاوبة مع جميع الأجهزة واستخدام صيغة PNG أو JPEG أو WebP، ويمكنك ضغط الصورة بالنقر هُنا.
  5. الكلمة المفتاحية: يجب ذكر الكلمة المفتاحية بنسبة ترددها من 0.5% إلى 3% في المقال وفي رابط المقال وفي العنوان الرئيسي وفي أحد العناوين الفرعية وفي المقدمة وفي نهاية المقال وفي وصف الصورة.
  6. الروابط: يجب وجود روابط داخلية لربط المقالات وروابط خارجية للمصادر، ويفضل عمل روابط خارجية بعلامة "No follow".
  7. قابلية القراءة: يجب الحرص على طول الجملة واستخدام الكلمات الانتقالية لتحسين قابلية القراءة وجعل المحتوى أكثر وضوحًا.

باستخدام هذه النصائح، يمكن تحقيق متطلبات تنسق المقال وجعله متوافق مع السيو والبحث، وبالتالي تحسين ترتيب المقال في محركات البحث وزيادة عدد القراء.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك

إرسال تعليق

أحدث أقدم