رواية "نَفْس"

نَفْس

"لأنها الحياة ولأننا مجرد بشر أحياناً لا نستطيع التقبل نثور بداخلنا وتتضخم حواسنا، تضجُ بغضبً شديد علىٰ حقائق وماضى عشناه فتتعارض الحقيقة مع خيال، نسجناه لنعيش فيه هروبًا من الواقع لِيتحتم علينا بعدها التصدى لتَلكَ الثورة والتأقلم وإن تفاخم داخلنا الرفض، وقبول زخات الذكريات والتعلم منها وإن استصعبنا ذلك فى النهاية سنعتاد"


"كانت ناى لحنه الشجن"

إختارت أن تحيط نفسها بأسوار وهمية تحميها من شرور الحياة كانت تزيد من علو سورها كل يوم, ولم تنسى تزيينه بكثير من النباتات كانت تعشق الصبار تحديداً فمظهره المنعش بالنسبه لها لا ينفى قساوة أشواكه، لمن يقربه كانت تهوى كل الأشياء التى لا يستطيع غيرها الوصول لها، حتى أفكارها كلما إقتربت للمعتاد كانت تزدريها بشدة أغلقت على نفسها عالمها الوهمى وأكتفت بمذهبها فى الحياه"

رواية نَفْس 

تدور أحداث الرواية فى إطار درامى عن مجموعة من الأشخاص لديهم أمراض نفسية مختلفة والظروف الصعبة التي مرو بها ليصلوا فى النهاية لبر الأمان :


أحداث الرواية أغلبها حقيقية مقتبسة من ظروف مريرة دون أى محاولة تجميل لواقع أليم فقط نُمقت الأحداث 

‎لتُلائم السطور

‎تناقش الرواية حياة ثلاثة شخصيات مختلفة جمعهم القدر لكل منهم مرض نفسى مختلف إحداهم مصابة بمرض نفسى لم يُناقش من قبل ، و توضح الرواية بعض الإضطرابات الظاهرة والخفية لتلك الأمراض و ضرورة العلاج النفسى والدعم الأسرى.

‎كما تناقش الرواية جانب إجتماعي و أخر عن حوادث حقيقية

‎وتوضح الرواية أبعاد و جوانب بعض المواقف التى قد يراها البعض تمر كمرور الكرام لكنها فى النهاية تترك ندوب حروق على القلب لا يمكن مداوتها.

نَفْس

رواية نَفْس درامة حقيقية واقع ملموس من شخصيات ومواقف عديدة ، ليست مجرد حكايات أو مواقف متراصة بل حياوات أشخاص ومصائر لم يجمعهم القدر 

‎لتجمعهم أوراق متلاحقة أحداثها.

نَفْس

بقلم:.

الكاتبة
ساره عبدالحميد مواليد طنطا عام ٢٠٠٢ 
تدرس بكلية الطب البيطرى جامعة كفر الشيخ.
MOHAMMAD AMMAR

أنا كاتب ومؤلف، وروائي ومترجم، كتبت عدة روايات ومئات القصص القصيرة، والعديد من المقالات بلغات مختلفة وقديمة. "أعمل في مجال Translation and programming "أتحدث عدة لغات مختلفة. أترجم العديد من اللغات القديمة ، والنصوص الأثرية والمخطوطات التاريخية. "اعمل في مجال تصميم الجرافيكس، البرمجة، والترجمه، والكتابة، والتدقيق اللغوي، والتصحيح الإملائي. "لقد قرأت أكثر من 3298 كتاب ورواية، حتي الآن. عملت في مجال Cyber security، وتصميم تطبيقات الأندرويد، والكمبيوتر.

1 تعليقات

  1. واو بجد حاجه تحفة جدآ سواء الرواية أو المقال بجد شابوو

    ردحذف
أحدث أقدم