مقال بعنوان/ مؤتمر أكاديمية التدريس عن المُعلم والتكنولوجيا


نبذه عن أهمية التكنولوجيا بالنسبه للمعلم:

تتمثل أهمية تكنولوجيا التعلم في

تسهيل العملية التعليمي، توفير بيئة تعليمية وتربوية فعالة وممتعة، سهولة مراقبة وقياس أداء. الطلاب، توفير اكثر من مصدر للمعلومات، تصميم الوسائل التعليمية التي تناسب المناهج الدراسية، مساعدة الطلاب ذو الاحتياجات الخاصة علي تخطي معوقات التعليم.

التعريف بأكاديمية التدريس:

أكاديمية التدريس لتدريب المدرسين، وتطوير مهاراتهم في مجال التدريس، وتطوير العملية التعليمية، وكل ما يتعلق بمجال التعليم، توسيع الافق لحد أبعد، تسهيل عملية التواصل بين المعلم والطالب.

تفاصيل مؤتمر المُعلم والتكنولوجيا:

تعقد أكاديمية التدريس مؤتمرها العلمي بعنوان: مؤتمر (المعلم والتكنولوجيا)، يوم 14 أكتوبر 2023، بمكتبة مصر العامة في الزاوية الحمراء في القاهرة.

وقال الأستاذ أحمد عماد مدير أكاديمية التدريس، إنه قد أصبحت التكنولوجيا اليوم متجددة ومتطورة أكثر من أي وقت مضى. ففي ظل ما يواجهه العالم اليوم من تغيرات علمية وتكنولوجية، أصبح واجبًا على مؤسسة أكاديمية التدريس أن تشارك المعلمين والمعلمات ما يستجد من تطورات في العالم، وأن تهتم لتطوير التعليم ودمجه بالذكاء الاصطناعي، خاصة مع تطور الذكاء الاصطناعي مؤخرا وظهوره بشكل كبير جدا على ساحة العلم.

وفي هذا السياق، يأتي هذا مؤتمر (المعلم والتكنولوجيا) إيمانا بالدور الريادي والعالمي لمؤسسة أكاديمية التدريس بوجه عام ولجنة البحث العلمي بشكل خاص.

إن مؤتمر المعلم والكنولوجيا هو مؤتمر سيتم عقده للمرة الثالثة علي التوالي، لأكاديمية التدريس بالتزامن مع التطور السريع مع التكنولوجيا وخاصة سرعة تطور الذكاء الاصطناعي مؤخرا.

حيث أن الأكاديمية لم تتوقف فقط عند فكره المؤتمرات فقط، بلا أقامة العديد من الكورسات، والمحاضرات، عبر وسائل التواصل وعبر الإجتماعات.


فقرات مؤتمر المُعلم والتكنولوجيا:

أعلنت أكاديمية التدريس عن فقرات مؤتمر المعلم والتكنولوجيا عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، حيث جاءت الفقرات كالتالي:

- افتتاحية المؤتمر بآيات من القرآن الكريم.

- ‏- فقرة التدريس أونلاين.

- ‏- فقرة التسويق الإلكتروني للمعلم.

- ‏- فقرة الذكاء الاصطناعي في التعليم.

- ‏- فقرة الحاسب الآلي (ICDL Teacher + IC3).

يعقد المؤتمر برعاية كريمة من الأستاذ: أحمد الأصلي مؤسس أكاديمية التدريس

والأستاذ: أحمد عماد -مدير أكاديمية التدريس- ونائبيه الأستاذ محمد مجدي والأستاذ إبراهيم ناجح.

والأستاذة: نادية محمد -مديرة أكاديمية التدريس فرع البنات- ونائبتها الأستاذة منار رأفت.

بقلم الكاتبة/نورا عنتر

إرسال تعليق

أحدث أقدم