التعليم: منع تشغيل المدارس غير الجاهزة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة المدارس وجاهزيتها قبل بدء العام الدراسي الجديد، والتأكد من الانتهاء من جميع أنواع الصيانة...

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار قرار بشأن المدارس غير الجاهزة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣، وذلك لما يتوافق مع مصلحة الطلاب وسلامتهم، خاصة مع اقتراب موعد بدء الدراسة الذي سيكون بعد أيام وبالتحديد في ٣٠ سبتمبر الجاري، وبدء العملية التعليمية. 


التعليم: منع تشغيل المدارس غير الجاهزة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ - أحمد الأصلي


حيث أكدت وزارة التربية والتعليم مشددةً على مديري المدارس بعدم تشغيل المدارس التي يوجد بها أي خلل أو عطل، وسيتم تحديد مسؤول بالمدرسة للإشراف على الصيانة الدورية بالمدرسة، وملاحظة أي خلل بها لإصلاحه فورًا، فضلًا عن تقديم تقرير يومي بحالة الصيانة في المدرسة.


موعد بدء الدراسة في العام الجديد ٢٠٢٣– ٢٠٢٤

وينطلق العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣، ويبلغ عدد الأسابيع الدراسية لهذا العام 35 أسبوعا، حيث تنتهي الدراسة يوم السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس، وذلك وفق الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة.

كما تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤، وكانت قد بدأت بعض المدارس الدولية الدراسة مبكرا، وبالتحديد في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي بعد الحصول على موافقة من وزارة التربية والتعليم.


بقلم/ أحمد الأصلي.


أحمد الأصلي

أحمد الأصلي: رائد أعمال وخبير تربوي. رئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز. مؤسس أكاديمية التدريس. مؤلف كتاب "درب المعلم المثالي". محاضر دورة التدريس أونلاين ودورة التعلم المثمر، ومنشئ محتوى علمي، وله عدة مقالات في المجال التربوي تم نشرها في الجرائد والمجلات المصرية. وهو أيضا مؤسس ومدير مؤسسة "مُسْلِمُونْ" لتنمية الوعي الديني والشرعي للمسلم والتوعية بتعاليم الإسلام لغير المسلم. حاصل على بكالوريوس في العلوم والتربية من كلية التربية جامعة الأزهر بنين بالقاهرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم