حوار صحفي خاص مع الأستاذ/ أحمد عماد

 أراد أن يكون له حظًا وفيرًا في مجال التدريس، فنظر إلى المستقبل بصدق وإنشاء أكاديمية التدريس، ونهج على نهج أساتذته، فأخذ من عقله الفكرة واستغل إمكانياته ليثبت لنا أن للأمل طريقًا جديدًا، دعونا نرحب بالأستاذ/ أحمد عماد


1/ عرفنا عن نفسك؟

أحمد عماد مدرس مادتي العلوم والأحياء، ومدير أكاديمية التدريس.

2/ متي بدأتَ في أكاديمية التدريس؟ وكيف سار العمل بها في البداية؟

بدأت في أكاديمية التدريس مع مؤسسها أخي وحبيبي أحمد الأصلي فقمنا معًا بالبداية عينت نفسي عضوًا للعلاقات العامة ثم جائتني ترقية لمطور في الأكاديمية ثم مسئول لجنة التطوير ثم نائب مدير الأكاديمية ثم أخيرًا مديرًا للأكاديمية كل هذه الترقيات جاءت تباعًا نتيجة تعب وجهد لإيصال الهدف والرسالة من الأكاديمية؛ كيف بدأنا؟ أتذكر اليوم الذي جائتني فيه مكالمة من صديقي أحمد الأصلي واتفقنا على تأسيس هذا الكيان كيان أكاديمية التدريس وأسسنا قواعد الفريق، وفتحنا مجال التطوع أمام الشباب ومن ثم بدأنا في العمل حتى قمنا بالتأسيس يوم ٢٠ مارس ٢٠٢١.

3/ هل واجهت صعوبات أو عقبات في مجالك؟

بالطبع، واجهت صعوبات كتير جدًا في حياتي بدايةً من عمر 12 عام واجهتني صعوبات كفقد أحبابي وقلة الدعم المعنوي لكن ده علمني ازاي أواجه هذه الصعوبات والتحديات اللي هتقابلني اكتسبت خبرات كتير جدًا ومريت بمواقف كتير في الحياة حتى علمتني الحياة معنى الصبر ودائمًا ماأردد قول الله -عز وجل- (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).


4/ كيف تخطيت تلك الصعوبات والعقبات؟

كما قلت سابقًا بالصبر والقدرة على تحمل المسئولية والثقة بالنفس والإيمان بالله والإيمان بالقدرات التي أمتلكها حتى أخدم بها ديني ووطني.

5/ مَن كان داعمكَ في ذلك الطريق الصعب؟

أبي وأمي وخالي هؤلاء أول الداعمين، ثم من بعدهم أصدقائي المقربين.

6/ حدثنا عن أهدافك المستقبلية وكيف تخطط لتحقيقها؟

هدفي الحاضر والمستقبلي هو أن أترك أثرًا طيبًا في هذه الحياة، دعائي دائما هو اللهم استعملني ولا تستبدلني، من أهدافي أيضًا أن أترك بصمة في مجال التدريس حيث يتخرج من تحت يدي أجيالًا وأجيال من الطلبة وعددًا من المعلمين المتدربين من خلال أكاديمية التدريس.

7/ كيف تقضي وقت فراغك؟

الفراغ وقت خادع أبي دائمًا ما ينصحني بنصيحة سيد المرسلين لنا حيث قال: اغتنم خمسًا قبل خمس منهم (فراغك قبل شغلك) أحيانًا ماأستمتع بالقراءة والكتابة والإستماع لأصدقائي المقربين حيث الجلوس معهم.

8/ هل لديكَ أهدافًا أخري غير أكاديمية التدريس؟

الأهداف كثيرة ومتعددة لكن أهمها هو ترك أثر طيب وأن ينفع الله بي ديني كما ذكرت سابقًا.

9/ ماذا عن إنجازاتكَ هل لنا أن نعرفها؟

بفضلٍ من الله ونعمة قمت بتدريب حوالي 200 معلم ومعلمة من خلال (محاضرة أخلاقيات مهنة التدريس - دورة التدريس المبكر - محاضرة أخلاقيات المعلم المثالي - دورة التعلم النشط) أيضًا بفضل الله تفوق الكثير من طلابي وأحبابي في المراحل المختلفة ومن إنجازاتي أيضًا أن أصبحت مديرًا لأكاديمية التدريس.

10/ وجه نصيحة لشباب المستقبل؟

حبيبي الغالي استعن بالله ولا تعجز، راقب الله في أفعالك، اجتهد واسعَ نحو هدفك ثم اتكل على الله، حافظ على مبادئك وأخلاقك مهما واجهت

 وحافظ على هويتك ولغتك العربية لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة.

11/ في النهاية نشكرك على حوارك معنا هل لنا بكلمات من صندوقك الثمين ننعم به؟

أشكركم على اهتمامكم بشخصي شكرًا جريدة صدفة دائمًا في تألق وإبداع وداعمة للشباب والكوادر.

12/ ما رأيكَ في حوارنا الصحفي؟

شكرًا للكاتبة والصحفية المتميزة الأستاذة أميرة فتحي على الحوار الشيق والممتع جزاكم الله خيرًا.


حوار الصحفية/ أميرة فتحي بكر


إرسال تعليق

أحدث أقدم