مؤتمر المعلم والتكنولوجيا






 أكاديمية التدريس لتدريب المدرسين وتطوير مهاراتهم في مجال التدريس وتطوير العملية التعليمية.


تم عقد مؤتمر المعلم والتكنولوجيا في أكاديمية التدريس تزامنًا مع انتشار الذكاء الاصطناعي مؤخرا.



تقرير عن مؤتمر المعلم والتكنولوجيا:

في البداية تم تقديم المؤتمر، وافتُتِح المؤتمر بآيات من القرآن الكريم من أول سورة النحل إلى قوله تعالى: "...وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ" مع القارئ أحمد صبرة.

ثم قام أ. أحمد عماد مدير أكاديمية التدريس بالتحدث عن أكاديمية التدريس وما تم تحقيقه والإنجازات التي تمت في الفترة الأخيرة.


ثم بدأت فقرات مؤتمر المعلم والتكنولوجيا تتوالى..

فكانت أول فقرة هي فقرة (الحاسب الآلي ICDL Teacher + IC3)، وقدم هذه الفقرة م. محمد رمضان -محاضر ومدرب ICDL Teacher, IC3, MOS-.

تعلم المعلمون من خلالها كيفية الاستفادة من الحاسب الآلي في التعليم الإلكتروني والتدريس عبر الإنترنت.

وثاني فقرة تم تقديمها هي فقرة (التسويق الشخصي للمعلم)، تعلم المعلمون من خلالها كيف يستخدمون استراتيجيات التسويق المناسبة للتسويق لأنفسهم، وقدم هذه الفقرة أ. خالد يوسف -محاضر بكلية الإعلام جامعة القاهرة-.

وثالث فقرة تم تقديمها هي فقرة (التدريس أونلاين)، وتعلم المعلمون من خلالها أهمية التدريس أونلاين وكيفية استخدام الإنترنت في التدريس، وقدّم هذه الفقرة أ. أحمد الأصلي -مؤسس أكاديمية التدريس-.


وآخر فقرات مؤتمر المعلم والتكنولوجيا كانت فقرة (الذكاء الاصطناعي في التعليم) يتعلم من خلالها المعلمون معنى الذكاء الاصطناعي وتاريخه، والمواقع الداعمة للذكاء الاصطناعي التي تسهم في مساعدة المعلم والطلاب في العملية التعليمية، ومقدم هذه الفقرة هو د. وائل بدوي -أستاذ دكتور بكلية الذكاء الاصطناعي في الجامعة الروسية المصرية.


نجح المؤتمر بتنظيم فريق أكاديمية التدريس وكان الحضور مميزا، حيث حضر عددا من المشتركين في المؤتمر في مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء في القاهرة، والعدد الآخر حضر عبر الإنترنت.


وكانت آراء الحضور إيجابية نحو المؤتمر والتنظيم والأكاديمية؛ حيث أن كل الحضور شاركوا بآرائهم في المحتوى المقدَّم لهم وتم النقاش فيه بموضوعية للوصول إلى أفضل النتائج في التعليم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم