حوار صحفي مميز بقلم الصحفية أميرة فتحي مع الكاتبة المتألقة شروق علي

 يقولون إن اكتشاف المواهب عند الكبر ماذا عن كاتبتنا المبدعة ؟ أحبت اللغة العربية؛ فأردات أن يكون لها حظًا وفيرًا من معانيها فأخذت تسرد أوجاعها ولحظاتها بين الكلمات لتُعبر عن ذاتها إنها الكاتبة المتألقة: شروق علي دعونا نرحب بها.

1/ عرفينا عن نفسك؟

مرحبًا بالجميع في البداية أحب أن أوجه شكري لكم على تخصيص وقت من وقتكم الثمين لقراءة كلماتي البسيطة ، أنا شروق من القاهرة ، عمري 22 سنة .

2/متي بدأتِ الكتابة؟ وكيف اكتشفتي موهبتك؟

 بدأت كتاباتي منذ زمن بعيد حين فقدت شخص لن أقول كان عزيزاً على قلبي بل هو كان قلبي بأكمله ،ولم أجد من يفهمني و يتفهم وجعيو أفكاري و طموحاتي ، حينها شعرت أني اختلف كثيرًا مع من حولي لذلك قررت البحث عن طريقة للتعبير عن ما بداخلي ، في بداية لم أكن افكر كثيرًا أن هذه موهبه كنت أخرج طاقتي فقط ، إلى حين تحول الأمر لأفكار تتحول لكلمات متناسقة هنا أدركت موهبتي ، و انا ممتنه لربي لرزقي بمثل هذه الموهبه .

3/ هل واجهتي صعوبات أو عقبات في مجالك الأدبي؟

صراحة حتى الآن لم أواجه صعوبة خارجية لكن بعض الأحيان أشعر بعقلي مجمد غير قابل للذوبان للحصول على الأفكار ، لكني أعلم أن هذا شئ طبيعي ، استمرارية السعي ستأتي بثمارها في يومًا ما .

4/كيف تخطيتي تلك الصعوبات والعقبات؟

 تخطيت صعوباتي بمشاهدة أماكن مختلفة و أشخاص مختلفه ، حاولت أن أغير البيئه المحيطه بي للحصول على الأفكار ، و للحقيقه كان هذا مفيد جدا .

5/ مَن كان داعمك في ذلك الطريق الصعب؟

في البداية لم يكن أحد من حولي يعلم بحبي للكتابة و التعبير عن ما بداخلي من خلالها ، لكن بعد مرور فترة زمنيه أصبح هناك بعض الأصدقاء يستمرون في دعمي و تشجيعي بشكل مستمر ، و أحب أن أعبر عن امتناني لهم . 

6/حدثينا عن أهدافك المستقبلية وكيف تخططي لتحقيقها؟

 أنا لا أفضل كثيرًا وضع الخطط في بعض الأحيان اعتمد على احساسي هل حقا أشعر بالراحة أم لا ، و لكن ما أرغب به هو الاستمرار في التقدم و ألا أتوقف عند نقطة محدده ولا أتقدم ، أريد الاستمرار في البحث عن أهداف جديدة و طموح جديد . 

7/كيف تقضي وقت فراغك ؟

 أقضي معظم أوقات فراغي في التأمل و التفكير مع ذاتي عن ما مررنا به و ماذا نريد أيضًا ، أشاهد أشياء أحبها أو اقرأ كتاب جديد . 

8/هل لديكِ أهداف آخري غير الكتابة والمجال الأدبي؟

 بالطبع لدي أهداف أخري لا و بمشيئة الله أصل لها و تكون خير لي .

9/ماذا عن إنجازاتك هل لنا أن نعرفها؟

 لا يوجد لي إنجازات كثيرة في مجال الكتابة ، لكن إنجازات في الحياة هي عملي ،و تعليمي ،و محاولات صمودي ،و استمراري ،و هذا يُعد أعظم إنجاز لي ، كوني اجاهد في إيجاد ما يناسب راحتي.

10/وجهي نصيحة لكُتاب المستقبل ؟

 نصيحتي لهم الاستمرار في السعي ، لا نعلم متى سنجد النتيجه لكن الرحلة تستحق المعافرة ، لا تيأسوا إذا لم تجدوا افكار هذا طبيعي جدًا ، حاولوا تجديد البيئه المحيطه بكم لتكون مناسبه لراحتكم النفسيه و سترون الإبداع ، ولا ننسى أننا غير متشابهان ، هناك ما يميز كل شخص.

11/ في النهاية نشكرك على حوارك معانا هل لنا بكلمات من صندوقك الثمين ننعم بها؟

 أصبحت روحي تتآكل من الاشتياق لكَ ، غيابكَ كان مؤلم للغايه ، لكن كالعادة سأستمر في المقاومه كما علمتني ، سوف أسير في الدنيا و ندبتكَ تزين قلبي .

12/ما رأيك في كيان المشكاتب ؟ هل ساعدكِ على تطويرك في الكتابة ؟

 حقا و بدون مجاملة هذا كيان رائع ، شكرًا كيان المشكاتب على المساعدة المثمره التي تُقدم لنا.

13/ما رأيك في حوارنا الصحفي؟

حوار لطيف، وممتع ،و يحمل الكثير من الأسئلة المفيدة ، شكرًا لكم على هذا الحوار الراقي .

حوار الصحفية/ أميرة فتحي بكر 

إرسال تعليق

أحدث أقدم